The best Side of تأثير الطاقة البديلة على البيئة

Wiki Article



. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الاتجاه للطاقات المتجددة في إنتاج الكهرباء لم يعد قضية قابليته للتطبيق من الناحية التكنلوجية أو مردوديته الاقتصادية، بل هو قضية توفر الإرادة السياسية من عدمها".

نجاح الجهوية المتقدمة وعلاقته بالحكامة الترابية بالمغرب

ومن جانبه اعتبر شيتفان غازينغر من "الرابطة العالمية لطاقة الرياح" الافتراضات السابقة قابلة للتحقيق، إلا أنه يحذر من المبالغة في التفاؤل.

بما أن الطحلب ينتج بطبيعته الزيوت، فإنه يصلح بطبيعة الحال لأن يكون مادة خام للوقود الحيوي. لكن الجانب الإيجابي الأكبر في الأمر هو أن الطحلب عند استنباته في منابت ضخمة يحتاج إلى عشر المساحة المطلوبة في استنبات الذرة أو السلجم، مما يعني عدم مضاربة زراعة الطحالب على المساحة اللازمة لزراعة المواد الغذائية.

ثمّة مخزون هائل من هذه الطاقة في كوكب الأرض، إذ تمثل النباتات والحيوانات المندثرة -بسبب العوامل الطبيعية- نواة الوقود الأحفوري، وبفعل الضغط والحرارة تحوّلت الطاقة المخزنة داخل هذه الكائنات إلى وقود، وتجمعت ضمن خزانات قابعة في باطن الأرض.

يمكن استخدام الطاقة الحرارية الجوفية بواسطة وحدة سكنية أو على نطاق واسع من خلال بعض التطبيقات الصناعية، حيث تم استخدامه خلال العصور القديمة للاستحمام وتدفئة الفضاء، وعادةً ما يكون لمحطات الطاقة الحرارية الجوفية انبعاثات منخفضة إذا قامت بضخ البخار والمياه التي تستخدمها مرة أخرى في الخزان. 

ويُستفاد من حرارتها وضوئها في زراعة المحاصيل وتجفيف الثياب والأطعمة وتدفئة الأماكن وغير ذلك. كما أن الطاقة الشمسية متجددة على النطاق الضيق من عمر البشرية مقارنة بعمر النجوم، فمخزونها النووي يكاد لا ينقضي.

ويعد الغاز الطبيعي خليطاً من الغازات الكسولة وكمية كبيرة من غاز الميثان. فحتى في هذه الصفحة من النفايات المطمورة غير المتحركة ينتج لدينا غالباً بعد عقود من الزمان غاز طبيعي، وذلك لعمل البكتيريا المتوفرة في النفايات على تعفينها.

يوجد هناك العديد من المميزات المرتبطة باستخدام الطاقة البديلة، ومن هذه المميزات:[١]

رئيس "مجموعة مراقبة الطاقة"، هانس يوزيف، فيل يشاطر كيمفيرت تقييمها السابق، ويتحدث عن ديناميكية متسارعة، تلقى الدفع من عدة جهات، ولاسيما من قطاع الاقتصاد المالي.

نظام التسخين الشمسي للكليات العسكرية، وذلك لتلبية حاجات الطلبة.

يمكن اعتبار الرياح شكلًا من أشكال نواتج الطاقة الشمسية بسبب الرياح الناجمة عن التسخين غير المتكافئ والتبريد في الغلاف الجوي من الشمس (وكذلك دوران الأرض والعوامل الطبوغرافية الأخرى).

عندما يتم حرق الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء، فإنه يتفاعل مع الأكسجين لتكوين أُكسيد النتروجين؛ وهو أحد الغازات الدفيئة الخطيرة. فالغازات الدفيئة تُنتج الضباب الدخاني والأمطار الحمضية، وتتفاعل كيميائياً لإنتاج غاز الأوزون على مستوى سطح الأرض في طبقة التروبوسفير، وهو غاز ضار وملوث للهواء، وقد يسبب العديد من المشكلات الصحية؛ كالسّعال والتهاب مجرى الهواء وضعف وظائف الرئة وتلف أنسجتها.[٢]

Report this wiki page